نظرا إلى أن شركة HTC لا تزال غير مقتنعة بوجود ما يكفي من النسخ من الهاتف HTC One M9، فإنها تخطط لإصدار نسخة جديدة من هذا الهاتف قد تحمل إسم HTC One ME9 مع العلم بأنها تعرف حاليا بالإسم الرمزي HTC Hima Ace. وعلاوة على ذلك، فقد تردد بأن شركة HTC تخطط لإصدار الهاتف HTC One ME9 في منطقة جنوب آسيا بما في ذلك الهند وهونغ كونغ وتايوان، في حين تم إعادة إستبعاد كل من أمريكا الشمالية، أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي جوهره، فإن الهاتف HTC One ME9 ما هو إلا الهاتف +HTC One M9 مع إطار بلاستيكي ومع كاميرا خلفية واحدة والتي ستبقى دقتها في حدود 20 ميغابكسل، في حين أن الكاميرا الأمامية للهاتف HTC One ME9 ستأتي مع كاميرا أمامية بدقة 4 ألترابكسل أو 13 ميغابكسل.

أما بخصوص باقي المواصفات التقنية للهاتف HTC One ME9 فمن شأنها أن تشمل شاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT6795، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، بطارية بسعة 2900mAh.

ومن المتوقع أن يكون الهاتف HTC One ME9 متاحا للشراء في شهر يوليو المقبل في مجموعة مختلفة من الألوان وبسعر 3500 يوان صيني وهو ما يعادل 565 دولار أمريكي. ويجب أن يكون الغطاء الواقي DotView متاحا أيضا للهاتف HTC One ME9.