أطاح رجال الأمن العام والمباحث في محافظة الفروانية بمصري استغل خبرته في الأعمال الكهربائية في سرقة الكيبلات النحاسية، وأحيل إلى المباحث الجنائية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
ووفق مصدر أمني فإن «معلومة سريّة وردت إلى رجال مخفر الفروانية عن قيام مصري بسرقة محول رئيسي قرب مستشفى الفروانية، فتم التنسيق بين الأمن العام والمباحث وتمت مراقبة المحول المستهدف، وعندما حضر اللص ودخل إليه أطبقوا عليه وعثروا بحوزته على معدات السرقة والكيبلات النحاسية المقطّّعة، وتبين لهم أنه قام بتحطيم صندوق خشبي يحوي كيبلات خاصة بالمحوّل».
وتابع المصدر أن «الأمنيين حرزوا المضبوطات والمعدات التي يستخدمها اللص في التحطيم والسرقة واقتادوه إلى مخفر منطقة الفروانية، وبعد التدقيق على بياناته ظهر أنه محكوم بالسجن 3 سنوات واجبة النفاذ على ذمّة قضية جنائية وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار، كما اعترف بأنه يستغل خبرته في الأعمال الكهربائية للحصول على مبتغاه وتنفيذ سرقاته من دون تعرّضه للأذى».
وأضاف المصدر «جارٍ إخضاع المتهم للتحقيق للوقوف على السرقات التي قام بارتكابها بنفس الأسلوب الإجرامي تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه على ذمّة قضية إتلاف وسرقة أملاك الدولة».